بالفيديو .. خبيرة تغذية  تكشف عن  أفضل الطرق للتخسيس السليم

التخسيس
التخسيس

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إنه يوجد وظائف هي المسئولة عن الحرق داخل جسم الإنسان وهي، الغدة الدرقية والرحم والمرارة، مضيفةً أن بعد سن الأربعين بعد انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة يحدث اضطراب في هرمون الاستروجين عند المرأة، فيحدث خلايا دهنية زيادة حول الخصر. 
  
وأضافت "سهيل"، خلال لقائها مع الاعلامية دينا رامز ،ببرنامج "ست الستات" المذاع على قناة "صدي البلد" ، اليوم السبت ، أنه يجب على المريض أخذ كورس العلاج لتدمير الخلايا الدهنية ، منوهةً إلى أن أهم شيء في كورس العلاج أن تكون المادة الفعالة التي يحتوي عليها نوع العقار تخدم وتناسب الحالة الصحية.
  
وأوضحت "خبيرة التغذية العلاجية " ، أنه لا بد أن يحتوي كورس العلاج لتدمير الخلايا الدهنية على حوارق مثل خلاصة الراسبيرى" عشب الراسبيري" ، موضحةً أن كل الدراسات أثبتت أنه من أعلى أنواع الحوارق، ويوجد أيضاً الشاى الأخضر والبرتقال المر.

وتابعت :" زيادة معدل الحرق يكون من خلال تناول بعض المواد التي تقلل الشهية مثل التوت البري، والجرسينيا والكوجيك ، مشيرة إلى أن مريض السمنة قد يشعر بالاكتئاب وينغلق على نفسه بسبب الاحراج، ولذلك هناك ضرورة للعمل على خفض الوزن قدر الإمكان.

وأشارت" خبيرة التغذية العلاجية"، إلى أن مصر والدول العربية تتصدر القوائم العالمية في زيادة الوزن، لافتة إلى أن 49% من الشعب المصري يعاني من زيادة الوزن، بسبب ثقافة الوجبات السريعية التي تحتوي على كم كبير من الزيوت المهدرجة "كثيرة الغليان".
كما اشارت الى ان أن هرمون الجوع يتضرر مع حدوث توتر أو قلق أو حزن، ولذلك يتناول مريض السمنة المزيد من الطعام، حال الحزن، مما يؤدي إلى زيادة وزنه بشكل أكبر ، مشيرا أن هناك ضرورة لتناول عشب الفولينك لضبط مستوى السكر في الدم، وضبط الحالة المزاجية، خاصة لدى مريض السمنة المحب للسكريات .

أقرا ايضا    خبيرة تغذية: التخلص من الخلايا الدهنية في البداية يكون أسهل لهذا السبب